رياضة

كازوني : لم أجد أي شيء بمولودية وهران، حتى المياه تنقصنا في التدريبات ومجيء مساعدي ديرون ضروري”

المهاجم نقاش مصاب بفيروس كورونا ويوضع في الحجر المنزلي لأسبوعين

وأخيرا، تحدث المدرب الفرنسي لمولودية وهران، بيرنار كازوني لوسائل الإعلام منتصف نهار أمس الجمعة بقاعة المؤتمرات بملعب أحمد زبانة، الندوة الصحفية التي كادت أن لا ترى النور بعد النقاش الحاد الذي دار بمرأب الملعب بين المدرب، المسيرين، شراك وبن ناصر ورجال الإعلام

الصحافة كادت أن تقاطع الندوة الصحفية

الصحافة الرياضية للباهية وهران رفضت في البداية الدخول إلى مكان إجراء الندوة الصحفية بعد ما أحسّت بالإهانة من طرف القائمين على الفريق والمدرب الفرنسي، الذي أجبر هو والمكلف بالإعلام والمدير الإداري العام الخروج للحديث مع الصحافة وبعد أخذ ورد دخلت المياه لمجاريها ووعد ممثلي الفريق الوهراني أن الأمور ستتحسن لاحقا في العلاقة بين الطرفين أين أكد كازوني : “أنتم لستم خصمنا، بالعكس سنعمل سويا من أجل مصلحة الفريق“.

وقد أضاف كازوني أيضا أنه لم يرد أن يدلي بتصريحات منذ وصوله بسبب الوضعية التي وجد فيها الفريق : “بصراحة عند وصولي للفريق وجدت الوضع كارثي، لم يكن هناك أدنى الإمكانات للعمل، وبصراحة لم أكن أتصور أنني أجد أحد أفخم الأندية الجزائرية في هذه الوضعية، ففي بعض الأحيان، حتى المياه غير موجودة بالفريق، الآن الأمور تحسنت قليلا، لكن لسنا في أحسن الظروف بصراحة، فرق مثل شباب بلوزداد وإتحاد العاصمة مثلا أحسن منا بسنوات من ناحية الإمكانيات، هذه هي الأسباب جعلتني أتردد في التكلم في البداية، لأنه منذ وصولي في كل يوم هناك مشاكل نتخبط فيها“.

لست هنا للحديث عن أمور المستحقات بل مع الرئيس وقضيتي مع العميد بالفيفا مع نهاية السنة

رفض كازوني أن يجيب بشأن كل ما قيل حول تهديده بالرحيل في حال عدم تلقيه مستحقاته : “قبل كل شيء لست النوع الذي يتحدث عن مستحقاته لوسائل الإعلام ولست هنا أيضا للرد على شائعات  ولم أهدد بتاتا بعدم دخول تربص الفريق، كل ما قيل في هذه النقطة كلام زائد لا معنى له“. وفيما يخص قضيته مع مولودية العاصمة فقد صرح : “الفيفا ستفصل في قضيتي مع مولودية العاصمة في شهر ديسمبر المقبل“.

أنتظر التحاق ديرون بنا لأن تواجد بوعزة لا يكف لوحده

ما ينتظره الآن المدرب السابق للعميد وهو التحاق المدرب المساعد والمحضر البدني ألان ديرون : “أبقى أنتظر أن يتم حل مشكلة ديرون إداريا لأنه بصراحة ينقصنا وتواجد المحضر البدني بوعزة لا يكف لوحده، يجب أن يلتحق بنا ديون عاجلا أم آجلا“. نشير أنه في هذه النقطة كان المدير الإداري العام قد تدخل وأكد لنا أن الإدارة قامت بمراسلة ثانية للوزارة الأولى لمنح ترخيص لمجيء المحضر البدني ألان ديرون.

اللاعب الإيفواري سيقدم الإضافة وسيكون خليفة ديانق في البطولة الجزائرية

بالإضافة إلى المحضر البدني، يصرّ كازوني على ضرورة التحاق متوسط الميدان الإيفواري : “أصرّ على مجيء وسط الميدان الإيفواري لأني أعرف جيدا أنه سيقدم الإضافة من الناحية البدنية وينقصني في الفريق لاعب له أثره البدني في الاسترجاع ومثلما سبق لي وأن كنت وراء مجيء ديانق الذي قدم الكثير واستفاد منه فريق مولودية العاصمة ماديا عن بيعه لما نحقق نفس الشيء مع هذا اللاعب وحسب الوثائق التي أملكها وما رأيته من فيديوهات فهو لاعب دولي“.

العديد من اللاعبين لديهم وزن زائد وممكن أن نسرح بعض اللاعبين

فيما يخص التحضيرات وكيف وجد الفريق فقد صرّح كازوني قائلا : “كما كان منتظرا اللاعبون بعيدون كل البعد من الناحية البدنية لأنهم بقوا مدة طويلة من دون منافسة وتدريبات، فالعديد من اللاعبين لديهم وزن زائد، هناك لاعبين لديهم مؤهلات فنية لابأس بها ويلزمنا عمل كبير، حيث نتدرب بمعدل حصتين في اليوم محاولين أن نتدارك التأخر ونعول أيضا على التربص بتلمسان بداية من السابع عشر أكتوبر المقبل لتحسين التحضيرات وإن أمكن إيجاد بعض المباريات الودية التحضيرية وفيما يخص التعداد الحالي فإنه من الممكن أن نقوم ببعض التغيرات، ممكن أن نسرح البعض وربما نعوضهم بآخرين، كل شيء ممكن في الأيام والأسابيع المقبلة وهذا ما مرور التحضيرات سنكتشف المجموعة أكثر فأكثر. حاليا أركز كثيرا على الجانب البدني“.

لم نحدد أي هدف لغاية الآن ولست من النوع الذي يكذب على الأنصار

نفى كازوني في نفس السياق أن يكون قد حدد أي هدف لهذا الموسم : “بالنظر لكل هذه المعطيات، فإننا لم نحدد بعد هدفنا في هذا الموسم، لأنه توجد عدة معطيات لا نتحكم فيها وأنا شخصيا لست من ذلك النوع الذي يكذب على الأنصار، يجب منحنا الوقت للعمل لكي نعرف ما هي قدرات الفريق لهذا الموسم الجديد، خاصة وأن البداية كانت صعبة للغاية أين لم أجد أي شيء عند قدومي لوهران. أتمنى أن لا أعيش نفس سيناريو بمولودية العاصمة، حيث تم الاستغناء عني وأنا في المرتبة الأولى“.

أتمنى بقاء مصمودي، لم أطالب ببورديم ولست أنا من قرّر رحيل منصوري

فيما يخص قضية اللاعب مصمودي الذي من الممكن أن يغادر في حال وصول عرض مغري من الخارج فقد صرح كازوني قائلا : “شخصيا أريد بقاء مصمودي معنا في الفريق، لكن إن كان بيع عقد مصمودي سيعود بالفائدة للفريق فلست ممانعا، فيما يخص كل ما قيل حول بورديم لم أطالب به وإن كان بورديم عليه أن يأتي للفريق يجب كل الفريق أن يلعب من أجله وسبق وأن قلت له بمولودية العاصمة أنه يستحق أن يكون أساسي، لكني لا أقحمه لأنه كان عليّ تغيير العديد من الأمور تكتيكيا وفيما يخص منصوري هولاعب ملك لبارادو ولست أنا من طالب بعد الاحتفاظ به لكي تكون الأمور واضحة“.

لم أتحدث مع كفالي قبل مجيئي وليس عمر غريب وراء مجيء لوهران

نفى كازوني في سياق آخر أن يكون قد استشار ابن فلذته كازوني قبل قبول عرض مولودية وهران : “حقيقة أن كفالي من جزيرة كورسيكا لكن هو من أجاكسيو وأنا من باستيا ولم أستشره قبل مجيئي لوهران وعمر غريب ليس هو من حدثني عن مولودية وهران، ربما استشاروه وقال عني كلام في صالحي، لكن ليس هو وراء مجيئي للمولودية وبالمناسبة تشرفت بالعمل معه لأنه من نوع المسيرين الذي يضعك في أحسن الظروف“.

أظن أن الموسم لن ينتهي في آجاله المحددة بتواجد 20 فريق

حول هذا الموسم وما ينتظر فريقه والمنافسة ككل يبدو أن كازوني متشائم : “أشك بصراحة أن نتمكن من إنهاء هذا الموسم في آجاله المحددة بالنظر لتأخر بداية البطولة وأيضا بتواجد عشرين فريق الأمور ستكون صعبة للغاية في هذا الموسم الإستثتائي“.

نقاش مصاب بفيروس كورونا ويوضع 15 يوم بالحجر الصحي

بعد متوسط الميدان، بن عمر ملال، هناك لاعب آخر بصفوف مولودية وهران، أكدت الكشوفات الطبية بالبي سي أرإصابته بفيروسكوروناألا وهو المهاجم، هشام نقاش، حيث تأكد يوم الخميس إصابته وكانت التحاليل التي قام بها إيجابية ولهذا قرّر الطاقم الطبي أن يضعه في الحجر الصحي لمدة 15 يوم، حفاظا عليه وأيضا على المجموعة ككل وبهذا سيضيع بنسبة كبيرة تربص تلمسان.

نشير أنه اللاعب الأول الذي يصاب بهذا الفيروس المستجد بعد عودة التدريبات، لأن ملال كان مصاب قبل بداية التدريبات والعودة للعمل.

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق