سيارات

مرسيدس-بنز تتخلى عن محرك رونو 1.5 DCI على الفئات A وB وCLA

قررت الشركة الألمانية لصناعة السيارات، مرسيدس-بنز، التخلي عن تجهيز سياراتها المدمجة بمحركات 1.5 DCI الديزل من رونو، وفقا لما أورده موقع Argus.fr.

يبدو أن عهد استخدام محركات 1.5 DCI الديزل من رونو على السيارات المدمجة من مرسيدس-بنز قد انتهى، وذلك وفقا لما كشف عنه الموقع الفرنسي Argus.fr، الذي أفاد بتخلي الصانع الألماني عن هذا المحرك على سياراته من الفئات A وB وCLA، على الطرازات الأولى من التشكيلة، واستبداله بمحرك 2.0 دايملر Daimler المستخدم أساسا من طرف العلامة مرسيدس، لكن ضمن نسخة أقل قوة.

وقد حددت العلامة الألمانية قوة المحرك الجديد عند 116 حصان، ما يساوي قوة المحرك الفرنسي، بينما أصبح عزم الدوران 280 نيوتن متر، مستفيدا من 20 نيوتن متر إضافية مقارنة بمحرك 1.5 DCI الديزل من رونو، وهي أرقام مثيرة للاهتمام بالنسبة لمحرك يجهز الطرازات الأولى من التشكيلة. فيما يتبقى معرفة الاختلاف المسجل في أرقام استهلاك الوقود، بالنظر إلى اختلاف سعة المحركين.

وفي هذه الأثناء، يستمر استخدام محرك 1.5 DCI الديزل من رونو على نماذج أخرى من مرسيدس-بنز، على غرار سيتان والفئة T، النماذج المنسوخة من كونغو النفعية وكونغو لودوسبيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق