قضايا

نزاع حول منطقة لبيع المخدرات يتحول إلى جريمة… ميكانيكي وشريكيه يزهقان روح شاب بـ 3 طلقات من بندقية صيد بحري بوهران 

فتحت التشكيلة القضائية لدى محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء وهران ، أمس، ملف قضية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد التي راحة ضحيتها شاب يبلغ من العمر 35 سنة ، على يد 3 مروجين للمنوعات بواسطة بندقية صيد بحري .

حيث التمس في حقهم ممثل النيابة العامة عقوبة تتراوح ما بين 5 سنوات سجنا نافذا والمؤبد، قبل ان تصدر المحكمة قرارها بعد المداولة بتوقيع عقوبة المؤبد في حق الجاني و4 سنوات في حق البقية.

تفاصيل ملف قضية الحال تعود إلى 12 نوفمبر 2017 بعدما تم ابلاغ عناصر الأمن المتواجدين على مستوى مصلحة الاستعجالات بمستشفى بن زرجب بحي بلاطو، بوفاة الضحية بعدما تعرض لـ 3 طلقات بواسطة بندقية صيد بحري، التي اخترقت احدها قلب الضحية متسببة له في نزيف حاد أدى الى وفاته.

لتباشر على اثرها مصالح الأمن التحقيق في القضية توصلوا من خلاله الى تحديد هوية احد الشمتبه فيهم الذي ينشط كميكانيكي قبل ان يتم التوصل الى شريكيه، حيث اسفرت التحقيقات الأولية ان المشتبه فيهم تنازعوا حول نقطة بيع مخدرات كان الضحية يعتاد ترويج الممنوعات فيها، اين طلبوا منه تغير المكان وبعد رفضه للفكرة اقتحموا مسكنه المتواجد بمدرسة قديمة وسط المدينة ليعتدوا عليه ويلذوا بالفرار.

وخلال جلسة المحاكمة اعترف المتهم الرئيسي بما نسب اليه من أفعال في حين انكر البقية ضلوعهم في الجريمة كون انهم لم يكونوا متواجدين بمسرح الجريمة ، وهو التصريح الذي فنده الشهود الذين حضروا الواقعة واكدوا بان الطرفين لم يشاركوا في الجريمة الا انهم كانوا متواجدين امام مسكن الضحية .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق