الوطني

وكالة “عدل” وهران … إلزام المكتتبين بدفع تكاليف إيجار “3” أشهر دفعة واحدة خلال 10 أيام

عبر مكتتبو عدل 2 عن تذمرهم الكبير من الوكالة الجهوية لتحسين السكن وتطويره” عدل” بوهران التي بادرت بمراسلة المكتتبين بدفع فواتير الإيجار الشهري المتراكمة دفعة واحدة ، حسب هؤلاء المكتتبين فإنهم تلقوا هذه المراسلات و التي حددت آجال الدفع ب 10 أيام فقط و سيكون آخر آجل بتاريخ 24 جوان.، وتتراوح قيمة هذه التكاليف المستحقة مابين 3 إلى 6 مليون سنتيم.

وهو الامر الذي لم يهضمه هؤلاء المكتتبون، بعدما كانت الوكالة في وقت سابق  خلال الحجر الصحي المطبق منذ أكثر من ثلاثة أشهر قد أكدت أنه لا حاجة للمكتتبين للتنقل للوكالة أو دفع هذه المستحقات في الوقت الحالي نظرا للظرف الصحي الطارئ بالبلاد ، وسيتم دفعها في وقت لاحق وفق صيغ و تسهيلات للمكتتبين.

واكد الغاضبون من خرجة وكالة “عدل” وهران أن إلزامية دفع المستحقات المتراكمة دفعة واحدة و في آجال محددة غير مقبول ، نظرا للظروف السائدة بعد توقف الكثير منهم عن العمل و التكاليف الكثيرة التي كانت على عبئهم.

وحسب هؤلاء المكتتبين الغاضبين الذين أكدوا للديوان امس أنهم مرغمون على الإحتجاج أمام مقر الوكالة خلال الأيام المقبلة وفق ماتقرره جمعيات المكتتبين لاحقا لإيصال إنشغالاهم ، وأعتبروا ما قامت به الوكالة إجحافا في حقهم.

ومن جانب آخر أعرب الكثير من المكتتبين حول شهادات التخصيص التي تم فتح موقع الوكالة منذ يومين من مختلف الولايات، بعد عدم تمكنهم من استخراج مقررات التخصيص.

وتجدر الاشارة، إلى أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، فتحت الموقع لاستخراج مقررات التخصيص، حيث تمكن المكتتبون الذين سددوا الشطر الثالث من استخراجها.

فيما تحصل البعض من المكتتبين الذين دفعوا شطرين من استخراج شهادة التخصيص، أول أمس الاثنين، لتتوقف العملية.

 

كريم/ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق